الموقع قيد التحديث

الأهداف الاستراتيجية 

الهدف الأول: دعم النساء والفتيات الفلسطينيات على المستويين الفردي والجماعي ليشاركن  في جميع عمليات صنع القرار التي تؤثر على حياتهن ومجتمعاتهن

النتيجة الأولى: أن  تعرف النساء حقوقهن السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وأن يمتلكن الأدوات والقدرة على الدفاع عن أنفسهن.
النتيجة الثانية: أن يفهم المجتمع الفلسطيني أهمية المساواة بين الجنسين ويتحدى المواقف والأعراف الاجتماعية التي تديم عدم المساواة.
النتيجة الثالثة: أن يلتزم صناع القرار بالتزاماتهم/ن  بما فيها موائمة القوانين مع منظومة حقوق الإنسان و بما يتماشى مع المعايير الدولية.

 

الهدف الثاني: القضاء على التمييز ضد النساء والفتيات من خلال مكافحة العنف القائم على نوع الجنس في المجتمع الفلسطيني وتعزيز سلامتهن وأمنهن وفقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

النتيجة الأولى: أن تعرف النساء حقوقهن القانونية والاجتماعية والمدنية وأن يكون لديهن الموارد والثقة لمنع أو مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.
النتيجة الثانية: أن يدرك المجتمع الفلسطيني حقيقة انتشار العنف القائم على النوع الاجتماعي  وعواقبه بهدف اتخاذ خطوات عملية نحو مجتمع خالٍ من العنف.
النتيجة الثالثة: أن يقوم أصحاب الواجب بإنفاذ القوانين والإجراءات اللازمة  لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي ومحاسبة مرتكبي هذه الأفعال أمام القانون.
النتيجة الرابعة: تشجيع وتهيئة بيئة مواتية لتنفيذ الالتزامات المتعلقة بسلام المرأة وأمنها.

اجتماع منتدى النوع الاجتماعي في الحكم المحلي. آب، 2019